المطر: الشباب هم عنوان المجلس المقبل

9/11/2016

دعا مرشح الدائرة الثانية الدكتور حمد المطر إلى استخدام وسائل التواصل الاجتماعي بشكل جيد، رافضاً استخدامها في الإساءة إلى الآخرين.

وقال المطر إن الشباب لديهم أدوات لم تكن عند الأجيال السابقة، ويجب مساندتهم حتى يتمكنوا من أداء دورهم تجاه المجتمع وخدمة البلاد.

وأضاف المطر أن الشباب هم من سيختار نواب المجلس المقبل، داعيا في الوقت ذاته أن يكون "الشباب "هو عنوان العمل في المجلس المقبل للدفاع عن حقوقهم، مشيرا إلى أن الحديث عن ضرورة الاهتمام بفئة الشباب ليس من باب "دغدغة المشاعر". 

وأكد المطر خلال كلمته بالندوة الشبابية التي عقدت في ديوان بورحمة أمس الأول الاثنين أنه يضع هموم الشباب ضمن أولوياته، مطالبا الشباب بالتركيز على المرحلة المقبلة ونسيان الماضي. وأشار المطر إلى أن الشباب يمثل أكثر من 75 بالمئة من المجتمع، لافتا إلى أن هاك أكثر من 31 ألف طالب يتخرجون من الثانوية العامة سنويا، مؤكدا أن هذا الرقم خطير بالنسبة لعدد المواطنين البالغ مليون و 280 ألف.

 وأكد المطر أن هذا العدد من خريجي الثانوية العامة لا تستطيع جامعة الكويت استيعابه ولا الهيئة العامة للتعليم التطبيقي ولا الجيش ولا الحرس ولا الشرطة ولا البعثات الداخلية ولا الخارجية، مجددا دعوته للسلطة والحكومة القادمة ومجلس الأمة المقبل إلى الانتباه إلى فئة الشباب. ولفت المطر إلى أن هناك أنباء عن نية الحكومة منح جامعة جابر للقطاع الخاص، مؤكدا رفضه التام لهذا التوجه، قائلا: "لن نقبل بهذا العبث، وهذا وعد".